mardi 3 mai 2016

اليويفا لا يزال يأمل في عودة بلاتيني

اليويفا لا يزال يأمل في عودة بلاتيني

الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تتذكّر بلاتيني بأمل عودته قريباً إلى منصب الرئاسة.

أبدى أنخيل ماريا فيار لونا نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمله في أن يتمكّن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا الموقوف من العودة قريباً لممارسة مهام منصبه.
وقال الإسباني لونا اليوم الثلاثاء في افتتاح الاجتماع رقم 40 للجمعية العمومية (كونغرس اليويفا) في بودابست بحضور ممثلي الاتحادات الـ 54 الوطنية الأعضاء "أتمنى أن يكون ميشيل بلاتيني بيننا من جديد خلال أيام قليلة".
وكان بلاتيني قد أوقف مؤقتاً في تشرين الأول/أكتوبر ثم عوقب بالإيقاف ثمانية أعوام من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قبل أن تتقلص العقوبة إلى الإيقاف ستة أعوام، في القضية الخاصة بتسلمه مليوني دولار من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا عام 2011، بدعوى أنه نظير عمل أنجزه بلاتيني للفيفا قبلها بعشرة أعوام.
واستأنف بلاتيني ضد عقوبة الفيفا لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) التي عقدت جلسة استماع يوم الجمعة الماضي. ويتوقع أن تصدر المحكمة قرارها في موعد لن يتجاوز التاسع من أيار/مايو الجاري.
وأكد "يويفا" من جديد أنه لن يبدأ عملية انتخاب رئيسه الجديد لحين انتهاء بلاتيني من كافة الإجراءات القانونية الممكنة لإثبات براءته.
وفي حالة تأييد محكمة التحكيم لقرار الفيفا، ستعقد اللجنة التنفيذية لليويفا اجتماعاً استثنائياً للجمعية العمومية في 18 أيار/مايو الجاري للمناقشة بشأن انتخاب رئيس جديد لليويفا، لكن ليس من المؤكد أن تجرى الانتخابات قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا في العاشر من حزيران/يونيو المقبل.
وحضر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، والأمين العام السابق لليويفا، افتتاح الكونغرس ودعا الاتحادات الأوروبية بإظهار تضامنها مع الدول الأكثر فقراً.
وقال إنفانتينو: "لديكم الفرصة للحصول على مال أكثر بكثير، إذا كنتم لا تحتاجون كل المال الذي تتسلمونه من الفيفا، إمنحوه لمنظمات أخرى في العالم.. ومن ثم سيمكننا أن نصنع فيفا مختلفاً، فيفا للتضامن".
وضمن حملته الانتخابية لرئاسة الفيفا، كان إنفانتينو قد وعد جميع الاتحادات الـ 209 الأعضاء بزيادة كبيرة في التمويل، تصل إلى خمسة ملايين دولار.


0 commentaires :

Enregistrer un commentaire